الاحد 27/09/2020
04:04 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يعلن عن توفير 70 مليون ريال بصورة عاجلة لتعزيز مستحقات العاملين بالقطاع الصحي لشهر يوليو
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة المالية/خاص
السبت 25/يوليو/2020
news_20200725_09.jpg
التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بمكتبه بالمكلا، بوكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، ومدير عام مكتب وزارة المالية بساحل حضرموت أنور الجعيدي، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل الدكتور عبدالله كعيتي.

واستعرض المحافظ البحسني جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في التدخلات والمعالجات للقطاع الصحي، خصوصاً الجهود المبذولة لمكافحة وباء كورونا منذ وقت مبكر وقبل ظهور أي حالات بالمرض، من خلال إنشاء المستشفيات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات ومراكز العزل.
وأعلن محافظ حضرموت عن توفير مبلغ 70 مليون ريال، بصورة عاجلة، لتعزيز مستحقات العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة لشهر يوليو، إلى جانب مبلغ الـ93 مليون و700 ألف ريال التي تصرف كحوافز شهرية منذ شهر أبريل 2020م للكوادر الطبية في مراكز العزل لمعالجة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مستشفى الفقيد الجريري وابن سيناء، وأكد أنه خلال الأشهر القادمة ستنتظم عملية صرف الحوافز للكوادر الطبية.
وأوضح المحافظ البحسني توفير 34 جهاز تنفس صناعي و 6800 مسحة لفحص حالات الإصابة بفيروس كورونا، تم توزيعها بين الساحل والوادي بالتساوي.
مشيراً إلى أن مساعي السلطة المحلية بالمحافظة ستثمر عن وصول مساعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأسبوع القادم.
وقال محافظ حضرموت انه وجه بتوسعة مستشفى الفقيد الجريري للحميات، لتصل التوسعة إلى 150 سرير، لإستيعاب أكبر عدد ممكن من الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، ولتقديم لهم الرعاية الصحية اللازمة في مراكز العزل، وذلك بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.




  • إقرا ايضاً