الاثنين 16/09/2019
05:48 بتوقيت المكلا
كلمة المدير العام
1YqKWqiw.jpg
و قل أعملوا وسير الله عملكم ورسوله و المؤمنين) صدق الله العظيم.
شعار نسعى لتطبيقه ما وسعنا طاعة لأمر الله تعالى و خدمة للوطن في مجال حيوي من مجالات الخدمة العامة ( المجال المالي)...
(  ترتبط به كافة أنشطة المجتمع خدمية أو إنتاجية، إجتماعية و اقتصادية و سياسي ملتزمين في ذلك بتطبيق القوانين و الأنظمة مراعين لما يأتينا من توجيهات من أطر عليا مركزية و محلية محاولين تكييف كل ذلك مع ظروف المحافظة و مستجدات الأحوال عند التطبيق دون الخروج عن أسس و محددات هذه القوانين و الأنظمة.
وقد أرتكزت أهداف الإدارة بالمكتب في الفترة الماضية على:
1.    تعزيز القدرة الاستيعابية لدى العاملين للقوانين و الأنظمة ذات الصلة بنشاط المكتب، عن طريق الاشتراك في جميع الدورات التي يقيمها المعهد المالي المركزي بصنعاء، و عقد الدورات الواسعة بالمحافظة و أخيراً بافتتاح المركز التدريبي المالي بالمكتب.
2.    ضمان سرعة انجاز المعاملات عن طريق المرونة في تفسير نصوص القوانين و الأنظمة و تواجد العاملين خلال الدوام لاستقبال المراجعين و طلباتهم.
3.    توفير أفضل ظروف عمل ممكنة للعاملين ( المكان، الأثاث....الخ ) مع ضمان متابعة حقوقهم أولا بأول.
و شكل إصدار قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م تحديا جديدا للمكتب في ضرورة تطبيق جانبه المالي بما لا يؤثر على سير العملية المالية و انسيابها و حل أي مشاكل ناجمة عن نشر المكاتب المالية و الوحدات الحسابية بالمديريات بدلا عن تركزها في وحدة مركزية بعاصمة المحافظة، و قد تم فتح هذه المكاتب و الوحدات الحسابية بالمديريات مع توفير طاقم العمل و تدريبه و توقير مقرات لهم وتجهيز هذه المقرات و لم يتبق حتى الآن سوى أربعة مديريات ينتظر فتح مكاتبها خلال هذا العام أو العام القادم أن شاء الله وبحسب خطة وزارة المالية في تقسيم هذه المديريات إلى فئات بحسب أولوية البدء في العمل المالي بها و نظرا لتفاوت الاستعداد لديها من توفر كادر و تواجد إداري ... الخ.
و على كل حال ففي الموقع سيطلع الزائر على جملة من المعلومات عن المكتب ونشاطه ونتائج هذا النشاط مع اتعدادنا لتزويد الزائربأية معلومة يرى في نقص إذا ما تمت زيارتنا بالمكتب أو الإتصال بنا على الأرقام التالية:
فاكس: 301107
مباشر: 302892
ت:302214 – 302591 –   302525
أنور الجعيدي
مدير عام مكتب وزارة المالية
ساحل حضرموت

  • إقرا ايضاً